14‏/9‏/2010

الصفات العامة للأبراج

الصفات العامة للأبراج

الحمد لله رب العالمين, والصلاة والسلام على خير الخلق محمد ابن عبد الله, وبعد :

وانت تجلس في أحد المجالس إذ بأحد الأشخاص يسألك, من مواليد أي الأبراج أنت؟ وأنت لا تزال صامتا محاولا استيعاب ماسمعت, واذ به يقول, نحن لا نؤمن بالأبراج, ولكن هناك صفات عامه لا ضير من التحدث بها, ويزيد على ذلك, إن القمر يؤثر على البحر ويتسبب في المد والجزر, ألا يستطيع التأثير على الماء الذي في رحم المرأة وهي حامل؟

قال رسول الله صى الله عليه وسلم : " من اقتبس علما من النجوم اقتبس شعبة من السحر زاد ما زاد. "

الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: الألباني - المصدر: صحيح ابن ماجه - الصفحة أو الرقم: 3017.خلاصة حكم المحدث: صحيح

فكيف يعقل أن يتشابه ألوف الناس ممن يولدون في يوم واحد أو ساعة واحد في نفس الصفات, فهذه الصفات تختلف على حسب التنشأه والبيئة والكثير من العوامل والأخرى, بالإضافة إلى ذلك اختلاف الأبراج عند المنجمين, فهناك الأبراج اليونانيه وهناك الأبراج الصينيه, وقد فصل ذلك وتكلم فيه الدكتور عبد المجيد بن سالم المشعبي وفقه الله في كتابه ( التنجيم والمنجمون وحكم ذلك في الإسلام ) حيث يبين أن هؤلاء المنجمون استمدوا الصفات العامة لهذه الأبراج من صفات الحيوانات نفسها, بالإضافة إلى ذلك اختلاف المدة التي تجعل لكل برج, فمنهم من جعلها شهر ومنهم من جعلها سنة.

ولا يخفى علينا أن هذا كله فيه تضيع للأوقات والإنشغال فيما لا فائدة منه, وقد يكون مدخل من مداخل الشيطان, فعلينا ملأ أوقاتنا فيما ينفعنا ويعيننا على طاعة ربنا.